بوكافية

آخر الأخبار

بوكافية
جاري التحميل ...

صدر حديثا - بيت القبطية و ناقة صالحه و اخرين...


كتير مننا بيحب القراءة و كتير مننا ساعات مش بيبقى متابع ايه الكتب او الروايات اللى نزلت جديدة 
هنحاول هنا شهريا او اسبوعا نتكلم عن الكتب الجديدة اللى صدرت 
و النهار ده هنتكلم عن بعض الروايات اللى صدرت فى الفترة الاخيرة و اليكم العناوين الاتيه 

1- بيت القبطية - اشرف العشماوى


صدرت رواية بيت القبطية عن الدار المصرية اللبنانية اكتوبر 2019 و هى حاليا بالمكتبات ..الرواية تتحدث عن 
محقق قضائي يحاول تتبع خيوط بعض الجرائم الجنائية في قرية صغيرة بشمال الصعيد، فُيفاجأ بما هو أخطر: حوادث قتل بغير باعث منطقي، وحالات انتحار مُريبة، واحتراق زراعات وبيوت بدون سبب واضح، لتكبر حالة الشك المصاحبة للجميع بمن فيهم المحقق، الذي يتقاطع مصيره مع سيدة قبطية غامضة. في هذه الرواية يغوص الكاتب أشرف العشماوي في نفوس مُعقدة التركيب، ناسجاً أحداثه في عوالم جديدة مُدهشة، ومُفارقات مُضحكة مُبكية، عبر إيقاع سردي جذاب، يُثري الفكر ويُثير الخيال، تاركاً مساحة رحبة من التأويل للقارئ. 
واشرف العشماوى هو قاض مصرى بمحكمة الاستئناف وروائى صدرت له عدة روايات منها: زمن الضباع، تويا، التي وصلت للقائمة الطويلة للبوكر للرواية العربية 2013، ورواية "المرشد"، ورواية "كلاب الراعي" 2015، كما أصدر كتابا عن سرقات الآثار المصرية وتهريبها ومحاولات استردادها بعنوان سرقات مشروعة تمت ترجمته للغة الألمانية.

2- ناقة صالحة

صدرت رواية ناقة صالحة للكاتب سعود السنعوسى فى سبتمبر 2019 و تم طباعة نسخه مصرية فى تعاون بين مكتبة تنميه 
والدار العربية للعلوم ناشرون لتصبح طبعه مخفضة فى السعر لتسهل على القارىء المصرى 
السنعوسى يكتب هذه المرة عن الصحراء فى المنظور الكويتى، مقدما بطل روايته للمرة الأولى امرأة، مقدما أحاسيس ومنظور رؤيتها للأشياء من وجهة نظره، ليكون تحديا جديد للكاتب الكويتى الذى خاض تجربته هذه معتمدا على البحث التاريخى وتقصى الوقائع وتأمل الأحداث وتحولاتها.
استلهم الكاتب أحداث الرواية من أغنية قديمة تعزف على الربابة وتتغنى بالفقدان، اسمها "الخلوج"، تصف ناقة تفقد وليدها أثناء الوضع، ليقدم من خلالها قصة حب مليئة بالمشاعر لكنه لا يكللها بالزواج كطابع الأحداث الأسطورية، محتفظا داخل عمله بوقائع يمكن أن الاستفادة منها لتقديم معرفة ورؤية جديدة.

3- حارس سطح العالم
رواية "حارس سطح العالم" صدر حديثًا عن الدار العربية للعلوم "ناشرون"، بالتعاون مع منشورات تكوين.
ومن أجواء الرواية: "يجب أن نبقى دائمًا على سطح اللغة.. على سطح اللغة.. إياك والتورط فى المعنى.. هل تعرف ما الذى يحل بأولئك الذين يسقطون فى المعنى؟ تصيبهم لوثة أبدية ولا يعودون صالحين للعيش. ‏أنت حارس السطح..مستقبل البشرية يتوقف عليك".
بثينة العيسى كاتبة كاتبة كويتية حاصلة على شهادة الماجستير فى إدارة الأعمال، تخصص تمويل، كلية العلوم الإدارية، جامعة الكويت 2011.
صدر لها "ارتطامٌ.. لم يسمع له دوى" رواية عن دار المدى - سوريا 2004، و"سعار" رواية عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر - بيروت 2005، و"عروس المطر" رواية عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر - بيروت 2006، و"تحت أقدام الأمهات" رواية عن الدار العربية للعلوم ناشرون - بيروت 2009، و" قيس وليلى والذئب" مجموعة نصوص، عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر - بيروت 2011، و"عائشة تنزل إلى العالم السفلى" رواية عن الدار العربية للعلوم ناشرون - بيروت 2011.
كما أن بثينة العيسى عضو فى رابطة الأدباء الكويتية، واتحاد كتاب الإنترنت العرب، وحصلت على عدد من الجوائز منها، جائزة الدولة التشجيعية عن روايتها "سعار " 2005/2006، وحائزة على المركز الأول فى مسابقة هيئة الشباب والرياضة 2003 - فرع القصة القصيرة، وحائزة على المركز الثالث فى مسابقة الشيخة باسمة الصباح - فرع القصة القصيرة، وحائزة على المركز الثالث فى مسابقة مجلة الصدى للمبدعين 2006.

تحدثنا عن ابرز العناوين التى ظهرت خلال الايام الفائتة يمكن ان نغفل عن بعض العناوين 
فشاركونا ان كنتم تعرفون بعض منها لتعم الفائده على الجميع








التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

بوكافية

2016